اخبار العراق 

فتح باب التعيين للراغبين بالتطوع في الشرطة الاتحادية


 

 

 

 

 


النخيل-فتحت وزارة الداخلية العراقية باب التطوع للراغبين بالانضمام إلى سلك الشرطة وتبدأ فترة قبول الاستمارات يوم الأربعاء، 1 حزيران/يونيو، وتستمر لمدة أسبوع واحد ويمكن لجميع العراقيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 17 عاما ولا تزيد عن 35، تقديم استماراتهم للانضمام إلى سلك الشرطة.

 ويستطيع الراغبون بالتقديم الذهاب إلى (نافذة التطوع) على موقع وزارة الداخلية الالكتروني: http://oftservices.co.uk/jobsite، حيث ستضع الوزارة استمارات الكترونية يمكن ملأها وتقديمها على الفور.

وقال بيان صدر عن الوزارة ان من شروط التقديم أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسلوك ولم تسجل ضده أي مخالفة قانونية في السابق وان يجتاز اختبار اللياقة البدنية والسلامة الصحية. وان يكون حاصلا على شهادة دراسية لا تقل عن المتوسطة.

ويأتي فتح باب القبول ضمن خطة الوزارة الحالية لزيادة أعداد القوات الأمنية ونشر اكبر عدد من قوات الشرطة في القرى والاقضية والنواحي والمناطق النائية.

وقال المقدم محمد إبراهيم، المتحدث باسم الشرطة الاتحادية، في حديث صحفي :ان فتح باب التعيين الحالي يأتي ضمن خطة الوزارة لسد كافة الثغرات والتهيؤ لاستلام الملف الأمني من وزارة الدفاع، التي ستتولى حماية الحدود الدولية للعراق بينما تقوم وزارة الداخلية بتأمين الوضع العام في المدن.

وسيخضع المتطوعون الجدد لدورات أساسية لمدة أربعة اشهر ومن ثم سيخضعون لمرحلة التأهيل فيما سيتم قبول أعداد اقل من ذلك في محافظات الانبار وديالى والبصرة والنجف والعمارة والناصرية، وبواقع فوج واحد لكل محافظة.

من جهته، قال العقيد حسين محمود اللامي، من وزارة الداخلية :أن الدعوة إلى الانضمام للشرطة العراقية جاءت بهدف التحصين وتمتين الأمن الداخلي، ولا يعني ذلك بأي شكل من الأشكال وجود تهديدات أمنية تستدعي زج عناصر ودماء جديدة في الشرطة.

وأوضح اللامي ان عمل الشرطة الاتحادية يختص بملاحقة الإرهاب وخلايا القاعدة والمليشيات وعصابات الخطف والجريمة والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات، وهي واجبات ومهام وطنية لا تخدم شريحة معينة من العراقيين إنما وجدت لكل العراقيين وسيتم استدعاء المرشحين للقبول في الشرطة بعد انتهاء مدة التقديم من خلال موقع الوزارة الالكتروني وسيتم مقابلتهم في محافظاتهم التي يقيمون بها.

وقال الرائد فراس لفتة، من وحدة التدريب والتأهيل في وزارة الداخلية، ان المقبولين سيخضعون لدورات مكثفة لمدة أربعة أشهر و10 أيام تعرف بالدورات الأساسية. يتم بعدها تخريجهم ووضعهم في مرحلة التأهيل.

♦ الكردستاني يكشف عن مرشحيه لمنصب رئيس الجمهورية
♦ لهذه الأسباب داعش تحرق جثث قتلاها اوتذوبهم بـ"محلول كيميائي"
♦ بالأسماء.. من هم المتأمرون على العراق في مؤتمر عمان
♦ ما الذي يجذب الأجنبيات الى داعش لممارسة جهاد النكاح
♦ داعش يصدر توضيحا عن "ساعة" ابو بكر البغدادي المثيرة للجدل
♦ حقيقة جواز سفر الدولة الإسلامية الأرهابية "داعش"
♦ داعش :الله لم يأمرنا بقتال إسرائيل واليهود
♦ 20 شهيدأ و55 جريحا اولى حصيلة تفجير الكاظمية الانتحاري
♦ بارزاني يترك "تقرير المصير" ويبدأ بالتحدث عن "تقسيم العراق"
♦ لماذا رشح الجلبي لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان

تعليقات الزوار

حسين علاء جميل علوان  (16-04-2014)

انه لاعب دولي كراتيه وردت انضم للشرطه المحليه للحفاض على الامان في محافضتي البصره الحبيبيه وارجو قبولي في الشرطه المحليه انه عمري عشرين سنه

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني