الاخبار الثقافية 

الفيسبوك يخسر 80% من مستخدميه


 

 

 

 

 

النخيل-تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي شبيه بمرض ينتشر ومن ثم يموت. فيقول باحثون من جامعة برينستون استخدموا مبدأ تطور الأمراض لوضع نموذج عن دورة حياة مواقع التواصل الاجتماعي: "سيصل نمو موقع مفيسبوك إلى نهاية سريعة تماماً كأي مرض ينتشر بسرعة ومن ثم يموت فجأةً".

يشرح الباحثون من قسم الهندسة الميكانيكية والجوية في جامعة برينستون الأميركية في دراسة نشرت في 17 كانون الثاني/ يناير قائلين: "يمكن استعمال نماذج الأمراض لفهم التبني الجماعي لمواقع التواصل الاجتماعي".. فمن خلال تطوير النماذج التقليدية المتعلقة بانتشار الأمراض والافتراض أن "الشفاء" يتطلب الاحتكاك مع شخص غير مصاب، أي شخص لا يستخدم فيسبوك، توقع الباحثون أن موقع فيسبوك سيشهد تراجعاً سريعاً مما يؤدي إلى خسارته 80% من مستخدميه ما بين العامين 2015 و2017. ولكن تجدر الإشارة إلى أن أي من زملاء الباحثين لم يراجع هذه الدراسة.

وبعبارات أبسط، سيخسر مستخدمي فيسبوك اهتمامهم بهذا الموقع عندما يخسر اترابهم الاهتمام، ذلك في حال تبين أن النموذج المستخدم صحيح. ويقول الباحثون: "تبيَّن أن الأفكار، تماماً كالأمراض، تنتشر بسرعة بين الناس ومن ثم تموت في نهاية الأمر. وقد تم إثبات هذه النظرية بشكل واضح في نموذج علم الوبائيات".

♦ العلاقات الكردية - التركية على المحك بسبب تعاملات بارزاني مع اسرائيل
♦ ابرز ما بحثه بان كي مون والسيد السيستاني
♦ ملابسات قتل السفير الأمريكي.. معلومات خطيرة وحقائق تكشف للمرة الأولى
♦ "داعش" تنشر صوراً لرؤوس عناصر من الجيش بعد قطعها
♦ فؤاد معصوم رئيساً لجمهورية العراق خلفاً لجلال الطالباني
♦ الكردستاني :بارزاني مستعد للإنفصال عن العراق
♦ لماذا اختار مسعود البارزاني "فؤاد معصوم" كمرشح لرئاسة الجمهورية العراقية
♦ من هو "فؤاد معصوم" رئيس جمهورية العراق
♦ معصوم يؤدي يمين القسم رئيسا لجمهورية العراق
♦ أنتخاب معصوم لرئاسة الجمهورية خيب آمال بارزاني

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني