اخبار العراق 

بارزاني يرد على الصدر :نعتز بمكانة النجف ودورها ونرغب بزيارتها في أقرب وقت


 

 

 

 


النخيل-أبدى رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، اعتزازه "الكبير" بمكانة مدينة النجف ودورها "المهم"، مبيناً أنه سبق أن زارها ويرغب بزيارتها في "أقرب وقت ممكن".

جاء ذلك في معرض رد رئيس إقليم كردستان، على تصريحات صحافية لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، تضمنت دعوته لزيارة النجف، بحسب بيان أصدره الناطق الرسمي باسم رئاسة الإقليم، أوميد صباح، وتسلمت "وكالة انباء النخيل" نسخة منه.

وجاء في البيان، أنه "تعقيباً على ما نشرته جريدة الحياة اللندنية، في حوارها مع سماحة السيد مقتدى الصدر، فإن الرئيس مسعود بارزاني، يكن كل الاحترام والتقدير لسماحة السيد مقتدى الصدر، وعائلته الكريمة والمضحية، التي تتميز بموقعها الكبير ومواقفها التاريخية المشهودة في نضال الشعب العراقي".

وأورد البيان، أن "بارزاني يعتز كثيراً بمكانة مدينة النجف الأشرف ودورها المهم، وسبق أن زارها ومستعد وراغب في زيارتها في أقرب وقت ممكن".

وكانت صحيفة الحياة اللندنية، قد نشرت أمس الأحد،(الـ22 من كانون الأول 2013 الحالي)، حواراً مع زعيم التيار الصدري، أجراه مدير مكتبها في العراق، مشرق عباس، والإعلامي المعروف سرمد الطائي، تضمن من بين أمور أخرى عديدة، فقرة عن إقليم كردستان ورئيسه مسعود بارزاني.

ففي معرض إجابته على سؤال بشان عدم زيارة الصدر إقليم كردستان منذ صيف 2012 المنصرم، على إثر محاولة (محور أربيل)، الذي يضم التيار الصدري والتحالف الكردستاني والقائمة العراقية، سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، ذكر الصدر "كلا لم أذهب فانني وكأي فرد من أفراد الحوزة بل والمجتمع العراقي عامة أقول، لا بد على أخي العزيز مسعود بارزاني رد الزيارة، وأنا بانتظاره في النجف الأشرف، وسواء أتى أم لم يأت، سوف يبقى صديقاً وشريكاً ليس في السياسة فقط بل في جميع الأمور، وسيبقى التواصل قائماً بيننا مهما حدث، فلقد وجدته قائداً ثائراً وسيبقى كذلك إن شاء الله".

♦ البارزاني يطلب المساعدة من ايران والاخيرة توافق بشروط
♦ بالأسماء.. المجلس الأعلى يكشف عن تقديم ستة مرشحين لمنصب رئاسة الوزراء
♦ المرجع عبد الملك السعدي :"داعش" جزء منا
♦ ابرز ما تباحث وتوصل الية مقتدى الصدر مع ميلادينوف
♦ ما سبب تمسك التيار الصدري بالجلبي ولماذا لم يتفقوا مع المجلس الاعلى لمرشح رئاسة الوزراء
♦ دولة القانون يقدم مرشح بديل للمالكي لرئاسة الوزراء
♦ حلاقّة الأمس.. زوجة اليوم لخليفة المسلمين ابو بكر البغدادي
♦ نبش قبر صدام حسين وتسويته مع الارض
♦ خلافات جذرية داخل التحالف الكردستاني بشأن المرشح لرئاسة الجمهورية
♦ المطلك يرشح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني