اخبار العراق 

علاوي يكشف عن سيناريو المخطط الإجرامي الذي سيشهده العراق


 

 

 

 


النخیل-وصف زعيم القائمة العراقية أياد علاوي، الأربعاء، استمرار مسلسل التفجيرات بالعراق بـ"فتنة طائفية وجدت ضالتها بمخطط إجرامي واضح بعد ارتهان مصير البلاد بإحداث المحيط الإقليمي"، مدينا التفجيرات التي ضربت عدد من مناطق بغداد، ومستنكرا مقتل الناطق باسم الحراك الشعبي في منطقة الغزالية الشيخ قاسم المشهداني.

وقال علاوي في بيان، صدر اليوم، وتقلت "وكالة انباء النخيل"، نسخة منه، إنه "يدين وبأشد عبارات الشجب والاستنكار العمليات الإرهابية التي طالت أهلنا في بغداد والتي رافقها جريمة اغتيال الشيخ قاسم المشهداني الناطق باسم الحراك الشعبي في منطقة الغزالية"، معتبرا أن "هذه العمليات مؤشر واضح على المؤامرة المبيتة لإشعال المنطقة برمتها ضمن إستراتيجية كشفت عنها إحداث سوريا وما نجم عن العنف المستمر فيها".

وأضاف علاوي "إننا وإذ ندين وبشكل متواصل ما يحصل في العراق فإننا بذات الوقت ندعو الحكومة الى التحلي بالمسؤولية والاهتمام بأرواح وحياة مواطنينا الذين كانوا ومازالوا ينتظرون بارقة الأمل التي تنعمهم بالأمان والاستقرار"، واصفا استمرار مسلسل التفجيرات بـ"أنه فتنة الطائفية وجدت ضالتها بالعراق وهو مخطط إجرامي واضح ذو منافع معروفة توجهاتها لاسيما بعد أن ارتهن مصير بلادنا بما يحدث في المحيط الإقليمي".

وأعرب علاوي عن "حزنه لاستشهاد الشيخ قاسم المشهداني والمواطنين الأبرياء جراء هذه الأعمال الوحشية متمنيا الشفاء العاجل للجرحى وللشهداء الرحمة والمغفرة".

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا، صباح الأربعاء، الناطق باسم الحراك الشعبي الشيخ قاسم المشهداني لمناطق غربي بغداد، بهجوم مسلح في منطقة الغزالية غربي العاصمة.

يذكر أن العاصمة بغداد شهدت، اليوم الأربعاء (20 تشرين الثاني 2013)، سلسلة تفجيرات متزامنة بسيارات مفخخة استهدفت مناطق الاعظمية والشعب والصدرية والطوبجي وحي العامل الكرادة والحرية، ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

♦ البارزاني يقدم اعتذارا رسميا للمالكي
♦ فؤاد معصوم مصاب بسرطان الرئة منذ سنتين
♦ تكفيريو السعودية يفضلون سجون كردستان لمجاملة بارزاني للإرهاب
♦ روسيا تعد العراق بتزويده بأسلحة من خزين جيشها
♦ دولة القانون :لن نخون الشعب ونتراجع عن استحقاقنا وسنشكل حكومة قوية برئاسة المالكي
♦ التيار الصدري يكشف عن خمسة مرشحين للتحالف الوطني لرئاسة الوزراء والمالكي سحب ترشيحه
♦ دولة القانون :معصوم يكلف المالكي بتشكيل الحكومة
♦ هكذا عدي صدام حسين استقبل مساعدي والده والوزراء بجاكيت "بيكي تيكي"
♦ الامم المتحدة تكشف للعراق عن خيارين للخروج من أزمته الحالية
♦ جهاد نكاح جماعي.. وانتهاكات عناصر داعش بحق نساء الموصل

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني