اخبار العراق 

استشهاد وإصابة 298 شخصا بتفجير 23 سيارة مفخخة ضربت مناطق متفرقة في العراق


 

 

 

 


النخيل-أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن 298 شخصا بينهم عناصر من الشرطة وموظفون حكوميون سقطوا بين قتيل وجريح في ما لا يقل عن 23 تفجيرا بسيارات مفخخة ضربت مناطق متفرقة من شمال ووسط وجنوب العراق، اعنفها في بغداد وصلاح الدين.

بغداد
ففي بغداد أفادت مصادر أمنية وطبية بأن ما لا يقل عن 79 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بستة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وذلك قبل خمسة ايام من الانتخابات المحلية.

وأوضحت المصادر أن أحد التفجيرات نفذ بسيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من محكمة الكرادة وسط بغداد، فيما انفجرت سيارة مفخخة أخرى كانت مركونة على الشارع العام في منطقة الشرطة الخامسة غربي بغداد، فيما انفجرت سيارة مفخخة ثالثة كانت مركونة على الطريق العام في منطقة الكمالية شرقي بغداد، وذلك بالتزامن مع انفجار سيارة مفخخة رابعة كانت مركونة على الشارع العام في منطقة أم المعالف غربي العاصمة، في حين شهد شارع مطار بغداد قرب ساحة عباس بن فرناس تفجيرين بسيارتين مفخختين.

كما قتل ثمانية أشخاص وأصيب 34 آخرون بانفجار سيارة مفخخة مساء الاثنين كانت مركونة قرب معارض لبيع السيارات في منطقة الحبيبية شرقي بغداد.

صلاح الدين
وفي صلاح الدين، سقط ما لا يقل ستة قتلى و67 جريحا بتفجير ثلاث سيارات مفخخة، صباح اليوم، في منطقة امام احمد وبراوسلي، وسط قضاء طوزخورماتو،( 90 كم شرق تكريت) كما أصيب، 13 من عناصر الشرطة أصيبوا بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة وسقوط قذائف هاون على نقطة تفتيش في منطقة الرصاصي،(7كم شمالي شرق سامراء، 40 كم جنوب تكريت).

اما في تكريت مركز صلاح الدين فقد تعرض مقر ائتلاف الجماهير العراقية بزعامة المحافظ احمد عبد الله وسط تكريت إلى تفجيرين بسيارتين مفخختين اقتصرت اضرارهما على الماديات.

وشهدت صلاح الدين مساء اليوم مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في استهداف مزدوج بعبوة  ناسفة وعملية قنص استهدف دورية للجيش العراقي في منطقة البوصليبي (15كلم شرقي الضلوعية)

كركوك
وفي كركوك (250 كلم شمال بغداد) سقط ما لا يقل عن 27 شخصا بين قتيل وجريح في أربعة تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت مناطق متفرقة من المدينة.

وذكرت مصادر أمنية أن التفجير الأول نفذ بسيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من ساحة (المصلى) شمالي شرق كركوك واسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، فيما نفذ الثاني بسيارة مفخخة اخرى كانت مركونة بالقرب من دائرة تسجيل عقاري كركوك انفجرت بعد خمسة دقائق من الاولى وأسفر عن مقتل شخص على الأقل وإصابة أكثر من تسعة آخرين بجروح.

اما التفجير الثالث فنفذ بسيارة مفخخة ايضا كانت مركونة بالقرب من فلكة الحي الصناعي،(15كم جنوبي كركوك)، واستهدف دورية لقوات البيشمركة، وأسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين وثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة والحاق إضرار مادية بعدد من السيارات المدنية إضافة إلى سيارة البيشمركة".

في حين وقع تفجير رابع بسيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق عام في منطقة طنجة علي، شرق كركوك واستهدف موكب مدير شرطة قضاء داقوق العميد كاوة هاوكار وأسفر عن مقتل احد افراد حمايته واصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب.

فيما اصيب في وقت سابق من مساء اليوم 14 شخصا عشرة منهم من الشرطة، بتفجير سيارة مفخخة في منطقة الواسطي جنوب كركوك، فيما انفجرت سيارة مفخخة سادسة في منطقة التون كوبري بدون ان يتسبب انفجارها في سقوط ضحايا.

في حين أصيب مدنيا بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت مساء اليوم مركبة مدنية على طريق كركوك ناحية الملتقى قرب قرية بريمة، (25 كم عرب كركوك).

بابل
وفي بابل (مركزها الحلة 100 كم جنوب بغداد)، قتل أربعة أشخاص بينهم موظفان في منشأة الاسكندرية للصناعات الميكانيكية واصيب 16 آخرون بينهم موظف في المنشأة نفسها، بتفجير سيارة مفخخة قرب احد محال الخضروات في حي المعلمين وسط مدينة المسيب، (35 كم شمال بابل).

كما قتل شرطيان وأصيب سبعة مدنيين وشرطي بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من مطعم الجوادين على الخط الدولي في ناحية الشوملي التابعة الى قضاء الهاشمية (55 كلم جنوب الحلة).

ذي قار
وفي ذي قار (مركزها الناصرية، 370 كلم جنوب بغداد)، أفادت مصادر أمنية وطبية في محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، بأن 14 مدنيا على الأقل أصيبوا بجروح مختلفة بانفجار سيارتين مفخختين استهدفتا الحي الصناعي وسوق الهرج وسط المدينة وذلك قبل يوم واحد من زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة نوري المالكي إلى المدينة.

ديالى
وفي محافظة ديالى (مركزها بعقوبة 55 كلم شمال شرق بغداد) محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن ثلاثة اشخاص اصيبوا بانفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في قرية الجلالي التابعة لقضاء المقدادية، (35 كم شمالي شرق بعقوبة) كما قتل ضابط برتبة عقيد في حماية المنشآت يدعى حامد الدايني بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارته حديثة في قرية الدواسر التابعة لناحية بهرز، (8 كم جنوب بعقوبة).

وفي ناحية كنعان، (20كلم شرقي بعقوبة) أصيب مدنيان بانفجار عبوة  ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، وذلك بالتزامن مع انفجار عبوة ناسفة أخرى على دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة المفرق، غربي بعقوبة اسفرت عن إصابة اثنين من عناصر الدورية.

وفي ناحية جلولاء، (90 كلم شمال شرق بعقوبة)، أصيب مدني بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل عضو مجلس محافظة ديالى السابق امل شكر طيب، في حين لم تصب المستهدفة في الانفجار.

♦ داعش تجبر بغداد على غلق سجن "أبو غريب"
♦ ابرز ما توصل اليه البارزاني وعلاوي في اربيل
♦ دولة القانون تتسبب بتغريم التيار الصدري 100 مليون دينار وتلوح بإستبعاده من الأنتخابات
♦ موقف المرجعية الدينية من الأنتخابات البرلمانية العراقية
♦ التباسات وأخطاء في خبر اقصاء "بندر بن سلطان" من رئاسة المخابرات السعودية
♦ استقالة 50 عضو من حزب جلال الطالباني وانضمامهم لحزب مسعود البارزاني
♦ لهذه الأسباب أعفي "بندر بن سلطان" من رئاسة المخابرات السعودية
♦ الأب الصهيوني الذي تناوب على "اغتصاب" ابنتيه طوال 10 سنوات
♦ الكشف عن "عرائس" للبيع
♦ السلطات البحرينية تجبر وكيل السيد السيستاني على مغادرة المملكة

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني