اخبار العراق 

السيد مقتدى الصدر يجمد عمل الهيئة السياسية لتياره ؟!!


 

 

 

 


النخيل-قرر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر تجميد عمل الهيئة السياسية للتيار الصدري وذكر مصدر في الهيئة اليوم الاربعاء ان  الصدر قرر تجميد عمل الهيئة السياسية للتيار التي يرأسها كرار الخفاجي لمدة ثلاثة أشهر .

وأضاف المصدر ان  انباءً عن عزم الصدر تغيير كافة أعضاء الهيئة مشيرا الى ان مؤتمراً صحفياً سيعقده التيار يوم غد لاستعراض آخر المستجدات على الساحة السياسية.

ويرجح ان يعود قرار الصدر الى تصويت وزراء كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري لصالح قرار مجلس الوزراء في جلسته أمس الثلاثاء بتأجيل انتخابات محافظتي نينوى والانبار.

وابدى الصدر امتعاضه في بيان اصدره أمس حول قرار التأجيل قائلاً ان ايكال امر الغاء الانتخابات وتاجيلها بيد رئيس الوزراء نوري المالكي امر يكرس الدكتاتورية بما لا مجال فيه للشك، وكل من صوت من الوزراء على هذا الأمر فتبت يداه وليعلم انه قد ظلم العراق كافة وظلم [التشيع] وافسد من حيث يعلم او لا يعلم ولا استثني احداً على الاطلاق، وان كان ممن لاذ بي.

واعلن وزراء التيار الصدري عقب بيان الصدر تعليق عضوية حضورهم اجتماعات مجلس الوزراء.

ويشهد العراق منذ سنوات أزمات سياسية متعاقبة ادى استمرارها الى توتر العلاقات بين بغداد واقليم كردستان اضافة خروج تظاهرات شعبية واعتصامات مستمرة منذ نحو 3 أشهر في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقاً) والمادة 4 ارهاب وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.

♦ 9032 مرشحاً يتنافسون على 328 مقعداً في الانتخابات المقبلة
♦ إكتشاف أهم شبكة "دعارة" تمارس "الجنس" بالطائرات الخاصة بين دبي وبيروت
♦ هكذا السعودية "تهين" قطر :حكامكم تحت الاختبار الخليجى
♦ التيار الصدري يكشف عن مرشحة لتولي رئاسة الوزراء.. لا ولاية ثالثة للمالكي اطلاقأ
♦ تحت عبارة "سرّي للغاية" :وثيقة مستعجلة الى السفير علي.. هذه تفاصيلها
♦ الجلبي يكشف اسباب رفض المالكي لمناظرة تلفزيونية مباشرة
♦ حكام قطر يفقدون شيخهم
♦ انباء عن عودة الرئيس جلال الطالباني
♦ موقف التحالف المدني "العنيف" من مرشحة فائق الشيخ علي
♦ الحكم بالسجن لـ ٢٨ عاما بحق العراقي الذي اوشى بمكان "صدام حسين"

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني