اخبار العراق 

صدور أمر القاء القبض بحق شيخ عشيرة الدليم "علي حاتم السليمان" بعد تعرضه للضرب المبرح عند نقطة تفتيش عسكرية ؟!!


 

 

 

 

النخيل-كشف مصدر مطلّع، الأحد، عن صدور مذكرة اعتقال بحق شيخ عشيرة الدليم علي حاتم السليمان بعدما وصل لسليمان مساء يوم امس الجمعة الى اربيل بزيارة غير رسمية مضيفا إن السليمان ينوي الاقامة طويلا في اربيل بعد ان منعته السلطات العراقية من دخول بغداد .

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان أمر القبض بحق السليمان "صدر بتهمة التحريض على العنف"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل مضيفا ان امير عشائر الدليم في العراق الشيخ "علي حاتم السليمان" وصل الى مطار اربيل الدولي.

وقالت المصادر  إن السليمان وصل مساء يوم امس الجمعة الى اربيل بزيارة غير رسمية مضيفة إن السليمان ينوي الاقامة طويلا في اربيل بعد ان منعته السلطات العراقية من دخول بغداد .

وأوضحت المصادر إن سفر السليمان الى أربيل يعد هروباً بسبب الأوامر التي صدرت من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بأعتقاله على خلفية تحريضه المتظاهرين وتهديداته المستمرة لقوات الجيش العراقي.

هذا ومن جهة تعرض الشيخ علي حاتم السليمان للضرب على ايدي حماية نقطة تفتيش تابعة لمحافظة الأنبار، وقع الحادث عندما حاولت سيارة السلمان عدم التوقف عند حاجز التفتيش مادعى قوة حماية النقطة والتابعة للشرطة الأتحادية على أرغام سيارة السليمان على التوقف وانزاله بالقوة مع أفراد حمايته.

القوة الشرطة المسؤولة عن حماية النقطة قامت بتجريد السليمان وحمايته من اسلحتهم وربط يديهم وارغامهم على الاعتذار لجميع أفراد الشرطة، ومن ثم أطلاق سراحهم بعد تدخل بعض وجهاء المنطقة وشيوخها وأقناع الضابط المسؤول أن الأمر لن يتكرر ثانية من قبل السليمان أو حمايته.. الشرطة الاتحادية من جانبها أجرت تحقيقا بالحادث وأمرت بسحب السلاح من السليمان وحمايته لمعرفة اذا كان هذا السلاح مرخص من قبل وزارة الداخلية أم لا.

شهود عيان ذكروا أن سيارة السليمان جاءت مسرعة ولم تتوقف عند حاجز التفتيش مما دعا قوة الحماية الى ايقافها بالقوة وانزال كل من فيها وبضمنهم السليمان، وعندها بدا السليمان التهجم بالشتائم على أفراد الشرطة والضابط المسؤول عن حماية النقطة، مادعى الضابط الى الايعاز بالأمر لايقاف السليمان وحمايته فقام أفراد الشرطة بتنفيذ الأمر وطرحو السليمان ارضا وربطه (بعقاله) واقتيادة الى داخل مقر النقطة.

بعض شهود العيان أستهجنوا التصرف الذي قام به الشيخ السليمان وانه لا يليق برجل مثله ويدعي أنه شيخ عشيرة معروفة كـ (الدليم) أن يضع نفسه في مثل هذا الموقف، فيكون مطروحا ارضا ومكبل اليدين أمام انظار الناس المارة لولا تصرفه (الارعن) على حد تعبير أحد الأشخاص الذي كان متواجدا اثناء الحادث.

يذكر أن امير قبائل الدليم في الانبار الشيخ ماجد عبد الرزاق العلي السليمان، اتهم علي حاتم السلمان بانتحال صفته، فيما وصفه بالمجنون والكذاب.

وقال الشيخ العلي السليمان في تصريحات صحفية سابقة إن علي حاتم السليمان انتحل صفة امير قبائل الدليم في الانبار، لافتا الى ان علي حاتم السليمان شخص مجنون ويتكلم بعيدا عن العقلانية ويهول الامور مبينا ان موقف عشيرة الدليم يختلف عن موقف علي حاتم السليمان 180 درجة.

♦ بندر بن سلطان يتصل بعشائر عراقية لتأمين حدود بلاده من "داعش" وجنود أجانب لحماية المملكة
♦ ماذا قال حفيد صدام حسين عن جده
♦ دولة القانون يبدى استجابته لتقديم مرشح بديل عن المالكي لرئاسة الوزراء
♦ لماذا داعش يقطع رؤوس العراقيين الذي يقاتلون في صفوفه بعد موتهم
♦ شروط المالكي للتنحي والأستقالة من رئاسة الوزوراء
♦ الاتفاقات السرية بين السعودية وإسرائيل لضرب استقرار سورية والعراق
♦ برهم صالح رئيساً للجمهورية العراقية لكبح "تطرّف" بارزاني وسياساته "الاستحواذية"
♦ تكليف بندر بن سلطان بالملف العراقي.. وتعيينه مستشاراً للملك لشؤون الإرهاب
♦ الجلبي يفجر قنبلة من العيار الثقيل ويقدم "عرضاً مشوّقاً" والمالكي "خارج الحسبة"
♦ المخطط السعودي ـ القطري لقلب النظام العراقي

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني