اخبار الشرق الاوسط 

الصراع الداخلي على مشيخة قطر وموزة تفجر اقتتال الأبناء على السلطة قطر


 

 

 


النخيل-بعد ان بات معلوما سيطرة الصراعات الداخلية على مشيخة قطر حيث تتنازع أطراف العائلة الاميرية الحاكمة السلطة فيما يبدو أنه سلوك وراثي بعد ان انقلب حمد سابقا على والده واستولى على السلطة، كشف أحد المتخصصين بالشأن القطري أن صراعات تدور وبشكل غير مسبوق بين أبناء حمد بن خليفة آل ثاني للسيطرة على الحكم فى ظل تضارب الأنباء عن صحة الأمير وبروز الصراع بين أبنائه الثمانية عشر والذين أنجبهم من ثلاث نساء على رأسهن الشيخة موزة المسند والدة ولي العهد الحالي.
 
وهذا يتقاطع مع ما ذكرته مصادر مطلعة داخل العاصمة القطرية في وقت سابق أن صراعا حادا يدور داخل الأسرة الحاكمة، وان هذا الصراع قد تترتب عليه تطورات كبيرة تؤدي الى تغيير واضح في معالم الحكم وأعمدته.
 
المصادر كشفت أن الضابط الاميركي المقيم في قطر والمسؤول عن رسم وتوجيه سياسات القيادة بعث بتقرير الى حكومته يؤكد فيه خطورة وعمق الصراع المحتدم في البلاد وقالت المصادر إن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني أمسك بخيوط تحرك يقوم به رئيس وزرائه حمد بن جاسم بن جبر لإقصائه عن الحكم، وتولية ولي العهد بشكل مؤقت وثم إزاحته بالتعاون مع عناصر مؤثرة في العائلة الحاكمة وبدعم من دوائر وأجهزة أميركية، مبررة ذلك بأمراض يعاني منها الأمير.
 
احد المعارضين القطريين أفرد للصراع على السلطة شرحاً تفصيلياً في كتاب "أمير قطر لاعب خارج الملعب.. انتهازية محسوبة أم تبعية مقيدة" عرض فيه لخفايا هذا الصراع ورموزه مشيراً الى تذمر كبار الضباط من الأوضاع الراهنة وإصدار البيان الشهير بتوقيع الضباط الأحرار .
 
الصراع الذي تقول المصادر انه مـُفجَّر من قبل الشيخة موزة المسند زوجة حمد وابنة احد المعارضين الطامحين سابقاً لحكم قطر قد يقع بين الأشقاء أنفسهم، ولاسيما أن الشيخين مشعل وفهد يحظيان بحب وتأييد القطريين وبدعم جدهما المُـطاح الا انهما خارج الحظوة التي أعطاها الأمير لولديه جاسم وتميم.
 
 

♦ المالكي يغادر غاضباً.. وقيادات التحالف تقترب من التوافق على مرشح بديل
♦ موقف طارق الهاشمي "المثير للجدل" من مقتدى الصدر لرفضه مؤتمر "الارهاب"
♦ أمريكا :خطأ استخباراتي أدى إلى إطلاق سراح أبو بكر البغدادي
♦ "داعش" تجبر ارامل ومطلقات الموصل لممارسة جهاد النكاح والزواج بمهاجريها
♦ معارك طاحنة قرب قبر صدام بين لواء أبو الفضل العباس و"داعش"
♦ الكردستاني يختار "فؤاد معصوم" مرشحا وحيدا لرئاسة الجمهورية
♦ موقف كتلة الشهرستاني عن طرح اسماء بديلة للمالكي لرئاسة الوزراء
♦ المحكمة الاتحادية تعتبر "دولة القانون" الكتلة الأكبر داخل البرلمان
♦ مطاليب عمار الحكيم ومقتدى الصدر من دولة القانون
♦ "داعش" ينشر لأول مرة عناصر نسوية لتفتيش النساء النازحات شمال بعقوبة

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني