اخبار الشرق الاوسط 

تدمير مكة المكرمة والمدينة المنورة.. ضمن دورة تدريبية لضباط أمريكيين ؟!


 

 

 


النخيل-كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية أن إحدى الدورات التدريبية التابعة للبنتاجون، تضمنت تدريباً على تدمير الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأن البنتاجون أوقف التدريب بعد شكوى أحد المتدربين.

وذكرت الوكالة أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أوقفت تدريباً للضباط الأمريكيين، يتضمن أن الإسلام هو عدو الولايات المتحدة، ويتضمن كذلك الإشارة إلى احتمال قصف وتدمير والقضاء على الأماكن المقدسة للمسلمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، دون أي اعتبار لسقوط قتلى من المدنيين.

وأشارت الوكالة إلى أن البنتاجون أوقف التدريب في أواخر نيسان الماضي بعد اعتراض أحد المتدربين على مواده، وقالت :إن تلك التعاليم في المناهج العسكرية تتعارض مع التأكيدات المتكررة من المسؤولين الأمريكيين على مدار العام الماضي بأن أمريكا في حرب ضد المتشددين الإسلاميين وليس ضد الإسلام نفسه.

وأمر البنتاجون بالتحقيق في المواد التدريسية في هذه الدورة التدريبية وإيقاف المسؤول عن التدريس فيها وهو الكولونيل ماثيو دولي، الذي نسب إليه القول بأن المسلمين يكرهون كل ما تدافع عنه الولايات المتحدة، وأن معاهدات جنيف الخاصة بالصراعات المسلحة وكيفية معاملة المدنيين لم تعد صالحة للتطبيق في الوقت الحالي.

وكان رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارتن ديبمبسي قد أدان وانتقد ما تم تدريسه لضباط الجيش، وقال إنها تعاليم تتناقض مع حرص الولايات المتحدة على الحريات الدينية"!!.. علماً أنها ليست المرة الأولى التي يتمّ فيها تدريس المواد المحرضة على الإسلام للضباط الأمريكيين، بل إن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية، أوقف العام الماضي تدريباً للعملاء، بعد أنه اكتشف أنه معادٍ للإسلام أيضاً، كما كشفت تقارير إخبارية عن عدة فضائح من هذا النوع خلال السنوات القليلة الماضية، بما يكشف الوجه الحقيقي لما يسمّى "الحرب على الإرهاب"؟!.

 

♦ رئيس البرلمان يتسلم مبادرة مقتدى الصدر بشأن برنامج الحكومة المقبلة
♦ الفرقة الذهبية تحرر العوجة الجديدة و80% من جرف الصخر
♦ طارق الهاشمي يدعو الى عودة البعث ويصف الشيعة بـ"الارهابيين"
♦ القوى السنية تعد لاستعادة "حقوقها المسلوبة" والكرد يرون الوقت مناسباً لحلول جذرية تنهي "إجحاف" المالكي
♦ العبادي وقّع على تحديد الولايات
♦ داعش يهدد بـ"إغراق أميركا بالدم" واوباما يدعو العراقيين إلى "طرده"
♦ قوات البيشمركة تتقدم صوب الموصل بعد تحرير السد
♦ الشهرستاني الاوفر حظاً لتولي منصب النائب الاول لرئيس البرلمان
♦ مكتب القائد العام للقوات المسلحة يؤكد اختراق طائرات عسكرية لأجواء العراق
♦ دولة القانون :أمريكا تتعامل مع العراق بمكيالين تساعد الكُرد وتترك غيرهم

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني